السيسي يبحث مع وزير خارجية أرمينيا تطورات الأوضاع في ليبيا

0
130

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكنيان، بالعاصمة المصرية القاهرة، وعقدا اجتماع بحثا خلاله عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الوضع في ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن الجانبين تبادلا خلال لقاءهما الرؤي ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية في المنطقة، بما فيها تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا ولبنان والقضية الفلسطينية، حيث تم التوافق بين الجانبين على أهمية تقويض التدخلات الخارجية في المنطقة والتي تسعى إلى تحقيق مكاسب مباشرة لصالح مطامعها الخاصة ومنفعتها الذاتية على حساب الأمن والاستقرار ومقدرات الشعوب.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ناقش مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الجمعة الماضي خلال اتصال هاتفي، تطورات الأوضاع في ليبيا، لا سيما دعم المسار السياسي.

وأكد الرئيسان على موقف البلدين الثابت من دعم مسار الحل السياسي للقضية الليبية، بعيداً عن التدخلات الخارجية والميليشيات المسلحة، ورحبا بالخطوات الإيجابية في إطار الجهود الدولية البناءة، التي تسعى إلى التهدئة والتسوية السلمية في ليبيا، بما فيها مبادرة إعلان القاهرة والتي تأتي اتساقا مع مسار برلين.