ويحذر من “المندسين”.. الجيش الوطني الليبي يؤكد على حق المواطنين في التظاهر للمطالبة بحقوقهم

0
91

أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأحد، على وقوف القيادة العامة للجيش، إلى جانب الشعب في سبيل تحقيق مطالبه العادلة والخروج في مظاهرات للمطالبة بحقوقه، وأهمها الأمن بكافة أشكاله الشخصي والاقتصادي والخدمات.

وشدد “المسماري” في بيان رسمي، على استمرار القيادة في حماية المتظاهرين، داعية إياهم إلى التظاهر في الساحات العامة والميادين وفي وضح النهار حتى يتم تأمين تظاهراتهم بشكل جيد.

ودعت القيادة العامة المتظاهرين إلى عدم إعطاء فرصة للمخربين لاستغلال المظاهرات في التخريب والتدمير وسرقة الممتلكات الخاصة والعامة، وطالبت المتظاهرين بالانتباه للمندسين من العناصر التكفيرية والإخوانية التي تتسلل وسط المتظاهرين وتحول اتجاه المطالب إلى الأجهزة الأمنية والحكومية لنشر الفوضى تمهيدا لانهيار الحالة الأمنية.

ووجهت القيادة العامة للجيش التحية لشباب المدن الرافضين التخريب واستغلال المظاهرات مثل شباب المساكن الجاهزة في مدينة بنغازي الذين قاموا بحماية مقر بلدية بنغازي ومقر رئاسة الوزراء، وكذلك شباب مدينة المرج الواعي لمدى المؤامرة وأبعادها وقدموا نموذجا للوطنية مع زملائهم الشباب في باقي المدن الأخرى مثل مدينة البيضاء وطبرق والقبة وأجدابيا.

ودعت القيادة العامة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الميليشيات الإجرامية والتكفيرية المتطرفة والمرتزقة الأجانب الذين عاثوا في الوطن فسادا وظلما ونهبوا وبددوا ثروات البلاد على أعمالهم الإجرامية المدمرة أسس قيام الدولة.