عقيلة صالح يرجئ النظر في استقالة الحكومة الليبية لحين عرضها على مجلس النواب

0
116

عقد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اجتماعاً طارئاً، مع رئيس مجلس الوزراء الليبي، عبد الله الثني، للوقوف على تلبية مطالب الشارع، ومناقشة تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطن، وعلى رأسها أزمة انقطاع الكهرباء.

حضر الإجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، ورؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب ووزراء المالية والصحة والإقتصاد، وعضو لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء وعدد من المسؤولين بالشركة.

وقال عبد الله بليحق، إن رئيس مجلس النواب اطلع على شرحاً مفصلاً لعمل الحكومة والوزارات والهيئات المعنية حول أسباب تردي الأوضاع الخدمية وأزمة انقطاع الكهرباء وانعكاسها على الحياة اليومية للمواطنين،

وأضاف “بليحق”، أن الحكومة الليبية تقدمت باستقالتها لرئيس مجلس النواب الليبي، وسيتم عرضها على المجلس للنظر فيها.

وأكد مهندسو الشركة العامة للكهرباء، أن أزمة الكهرباء سببها نقص إمدادات الوقود المغذي لمحطات توليد الكهرباء من النفط والديزل، مشددين على عدم وجود مشاكل فنية لدى الشركة.

وأضافوا أن الحكومة الليبية وفرت ناقلتين من وقود الديزل، وأنه سيتم توفير أكثر من أربعة ناقلات خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أوصى المهندسون بضرورة تفريغ المخزون الخام بخزانات الموانئ النفطية ليتوفر الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء عوضاً عن توفير كميات كبيرة من وقود الديزل.

وتناول الاجتماع الوضع الصحي في البلاد بشكل عام والوضع الوبائي لجائحة كورونا وتوفير المخزون الكافي من الدواء للأشهر القادمة، حيث تم توفير الموارد المالية لتوريد الأدوية الأساسية لتجنب نقص المخزون الدوائي في البلاد.
وتناول الاجتماع أزمة نقص السيولة بالمصارف التجارية وضرورة إيجاد الحلول الممكنة لتجاوز هذه الأزمة والتخفيف من وقعها على المواطن.