سنرد على أي خرق للهدنة.. أحمد المسماري: نجحنا في إعادة منظومة صواريخ سوفيتية للخدمة

0
105
الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسمارى
الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسمارى

قال الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن القيادة العامة أوقفت العمليات العسكرية غرب سرت، منذ يوم 8 يونيو بناء على المبادرة المصرية.

وأشار المسماري، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إلى مواصلة تركيا نقل المرتزقة في منطقة جنوب الهيشة.

ورد المتحدث باسم الجيش، على تساؤلات موقف الجيش الليبي من بياني وقف إطلاق النار اللذين أعلنهما كل من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الوفاق فائز السراج في أغسطس الماضي، مؤكداً الالتزام بوقف إطلاق النار.

ونفى ما أشاعته الميليشيات المسلحة عن خرق الجيش للهدنة، قائلاً: “لا زلنا ملتزمين بوقف إطلاق النار غرب سرت، ولم نخترق هذا الالتزام، مع احتفاظنا بالرد على أي اعتداء”.

وأعلن اللواء أحمد المسماري، عن نجاح القيادة العامة للقوات المسلحة في إعادة منظومة صواريخ “أر 14 _ أرض أرض” السوفيتية التكتيكية إلى الخدمة.

واستطرد: “القيادة العامة ترحب باستقبال المواطنين المتضررين من الميليشيات المسلحة والمرتزقة في الهيشة والقداحية والوشكة بعد انقطاع الماء والغذاء، وتتعهد بتوفير أماكن آمنة لأسرهم في الجفرة”.

وشدد المسماري، على اتخاذ القيادة العامة كافة الإجراءات القانونية ضد المعتدين على ممتلكات المواطنين والدولة، متابعاً: “هناك عمارات ومبانٍ تم بيعها لجهات رسمية تم بناؤها على أراضٍ تابعة للقوات المسلحة ومثبت ملكيتها لدى الجهات المسؤولة”.

وخلال المؤتمر بث المسماري، بطاقات تعريفية لعناصر إرهابية متورطة في قتل المصريين المسيحيين، وأحمد المشيطي (عصيدة)، المتورط في تصفية مصريين وهو سجين في مصراتة حالياً، متابعاً: “المصريون خسروا 2 مليون وظيفة في ليبيا بسبب الإرهابيين وتعرض بعضهم لمجازر في بنغازي وسرت ودرنة”.