أعلنت بلدية زليتن، صباح اليوم الأحد، انطلاق أول فوج من حجاج المدينة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام.
وتجمع الحجاج في البداية داخل المسرح الوطني بزليتن، قبل انتقالهم إلى مطار مصراتة الدولي تمهيداً لسفرهم إلى المملكة العربية السعودية، للالتحاق بالأفواج الليبية التي سبقتهم إلى الديار المقدسة.
وكانت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة قد أعلنت الخميس الماضي انطلاق أولى رحلات الحجاج الليبيين، بواقع أربع رحلات في اليوم الأول، منها رحلتان من مطار بنينا الدولي ورحلتان من مطار معيتيقة الدولي.
وأوضحت الهيئة أن كل رحلة تضم نحو 170 حاجاً، على أن تتواصل الرحلات تباعاً من مطارات مصراتة وسبها والأبرق وطبرق.
وفي السياق ذاته، غادر أمس السبت 144 حاجاً من سرت والجفرة والمناطق المجاورة عبر مطار خليج سرت الدولي في رحلة مباشرة إلى الأراضي المقدسة بعد توقف دام 18 عاماً.
- الدبيبة يتابع خطة تنظيم طريق المطار بطرابلس ويطالب بتسريع الإنجاز

- جنايات طرابلس تدين 4 موظفين بمصرف الجمهورية في قضية تحويلات مصرفية مزورة

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع وفد من مجلس الشيوخ التشادي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- اجتماع موسع في بنغازي لمتابعة مشاريع إعادة إعمار الصابري

- مباحثات ليبية جزائرية للتحضير لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة

- النويري يبحث مع السفير الفرنسي مستجدات الأزمة الليبية وملف الهجرة

- ليبيا.. المصرف المركزي ووزارة الداخلية يبحثان تعزيز الدفع الإلكتروني وتنظيم سوق الصرف

- مباحثات ليبية فرنسية لتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات

- بولس: نعمل على توحيد المؤسسات الليبية تمهيداً لتشكيل حكومة موحدة

- برلماني: “الحوار المهيكل” أعاد إنتاج الحلول السابقة ولم يعالج جوهر الأزمة الليبية

- عقيلة صالح يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع وفود نيبال وليبيريا ومدغشقر

- الناظوري يؤكد لبعثة الأمم المتحدة رفض توطين المهاجرين في ليبيا

- ليبيا.. جهاز مكافحة الهجرة يُنهي تجمعاً عشوائياً لوافدين في بنغازي

- الدبيبة يفرض رقابة شهرية على 6 أجهزة أمنية تابعة لحكومة الوحدة

- السيسي يهنئ المنفي بالعام الهجري الجديد.. ويؤكد: حريصون على تعزيز التعاون



