امغيب يسأل السراج: هل استأذنت الليبيين قبل إدخال الأتراك والمرتزقة؟

0
130
عضو مجلس النواب سعيد امغيب وفايز السراج
عضو مجلس النواب سعيد امغيب وفايز السراج

وجه عضو مجلس النواب، سعيد امغيب، مجموعة من التساؤلات لرئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، رداً على تصريحات الأخير بضرورة أخذ المتظاهرين الإذن قبل التظاهر. 

وكتب امغيب، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “هل طلب السراج الإذن من الشعب الليبي أو البرلمان قبل أن يوقع كل الاتفاقيات مع تركيا حتى يطالب المواطنين بأخذ الإذن من الجهات المختصة قبل أن يخرجوا للتظاهر؟”.

وأردف: “هل استأذن السراج أهل طرابلس قبل أن يدخل المرتزقة السوريين والإرهابيين من كل مكان إلى بيوتهم؟.. هل يجد المال والدولار فقط لتسديد رواتب المرتزقة وديون الأتراك ولا يجده لتوفير الدواء في المستشفيات والسيولة في المصارف ولحلحلة مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه؟”.

وتابع عضو مجلس النواب، : “ومن سمح له أصلاً بالتصرف في أموال الليبيين ومقدراتهم قبل موافقتهم؟.. وهل يعلم أن الشعب الليبي لم يقبل به يوماً لا رئيساً للمجلس الرئاسي ولا رئيساً للحكومة ولم يعد يرغب في وجوده في طرابلس وليبيا كلها”.

وأمس الاثنين، أرجع رئيس المجلس الرئاسي، الأزمة القائمة إلى جهات أخرى، متحدثاً عن وجود مندسين في صفوف المتظاهرين طرابلس، خربوا وأضروا بالممتلكات العامة والخاصة.

وأشار السراج إلى أن المتظاهرين لم يستكملوا الحصول على أذونات التظاهر من الجهات المعنية، متعهدا بحمايتهم حين إصدار تلك الأذونات، معترفاً بوجود أزمة كهرباء، وأنه لا توجد عصا سحرية لتغيير المشهد.