عقد مكتب التخطيط وإعداد التقارير بديوان المحاسبة الليبي ورشة عمل لعدد من فروع الديوان، خُصصت لبحث آليات إعداد الخطة التشغيلية الرقابية، ومناقشة أبرز الملاحظات الفنية المتعلقة بالتقارير المحالة إلى المكتب، وذلك في إطار تعزيز جودة التخطيط والارتقاء بمخرجات العمل الرقابي.
وشهدت الورشة مشاركة رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، الذي أكد أهمية عقد مثل هذه الورش في توسيع نطاق المشاركة واعتماد النهج الصاعد في عملية التخطيط الرقابي، باعتباره أحد المرتكزات الأساسية لنجاح المؤسسات في تحقيق أهدافها، مشددًا على ضرورة الرفع من جودة نتائج العمليات الرقابية، والالتزام بتقديم التقارير في المواعيد المحددة وفق الخطة المعتمدة.
كما شارك مكتب تقنية المعلومات في أعمال الورشة، حيث قدم عرضًا موجزًا حول نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بالديوان، الهادف إلى دعم كفاءة العمل الرقابي وتحسين أدوات التحليل وإعداد التقارير.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش عمل يعتزم ديوان المحاسبة تنظيمها، في إطار الإعداد للخطة التشغيلية الرقابية للسنوات 2026–2027، والتحضير لإعداد التقرير السنوي العام لسنة 2025.
- نقابة أطباء ليبيا تطالب بمحاسبة المعتدين على طاقم مستشفى أبوسليم

- مفوضية الانتخابات الليبية تتابع جاهزية مكتب الإدارة الانتخابية في بنغازي

- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا





