تركيا تواصل تدريباتها العسكرية للميليشيات في طرابلس

0
98

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عن تلقي ميليشيات حكومة الوفاق تدريبات عسكرية بزعم “الدفاع تحت الماء”، على يد مدربين أتراك، في مركز الخمس للتدريب البحري في ليبيا، في رسالة واضحة من جانب النظام التركي على استمرار استفزازاته داخل ليبيا رغم ما تشهده البلاد من انفراجات في الحوارات السياسية التي تجمع الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة.

وتواصل تركيا انتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا من قبل مجلس الأمن، حيث تقدم أنقرة دعما كبيرا لميليشيات حكومة الوفاق بالعتاد والمرتزقة لمواجهة الجيش الوطني الليبي.

ومنذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يناير الماضي بدء التدخل العسكري في ليبيا، نقلت تركيا أكثر من 20 ألف مرتزق سوري إلى البلاد، وفق بيانات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي تغريدة نشرتها الأربعاء، قالت وزارة التركية على تويتر: “نواصل تقديم التدريبات العسكرية للوفاق في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية”، التي تم توقيعها بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج في نوفمبر من العام الماضي.

وأضافت وزارة الدفاع التركية: “يدرب أفراد من قيادة القوات البحرية التركية الليبيين على الدفاع تحت الماء في مدينة الخمس (تبعد حوالي 135 كم شرق مدينة طرابلس)”.

وأضافت الوزارة، أن تركيا تواصل تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية للميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.