المسماري: مبادرة السراج للتسويق الإعلامي والتحركات العسكرية تثبت نية الهجوم على الجيش الليبي

0
166

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن ثمة تحشيد عسكري ونقل معدات لاستهداف الجيش الوطني الليبي في مدينة سرت تتم من قبل حكومة الوفاق المدعومة من تركيا.

 وقال المسماري، خلال مؤتمراً صحفياً عقده بشكل عاجل واستثنائي اليوم الأحد، إن الجيش الليبي رصد خلال الـ 24 ساعة الماضية سفن وفرقاطات تركية تتقدم نحو سرت وهي بوضع هجومي حيث تحاول ميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس الاستيلاء عليها.

وأضاف المسماري، أن التحرك العسكري الأخير يؤكد أن المخطط أكبر من حكومة السراج التي وقعت على مبادرة لوقف إطلاق النار، لافتاً إلى أن المبادرة التي وقعها السراج هي للتسويق الإعلامي وذر الرماد في العيون والحقيقة على الأرض تؤكد النية في مهاجمة الجيش الوطني الليبي.

وأكد المسماري، أن الجيش الوطني الليبي في جهوزية تامة للتصدي لأي هجوم، وأن الإرهاب أصبح يتمدد في ليبيا برعاية دولية من قطر وتركيا وعواصم أخرى تتبعها، قائلاً “من يفكر الاقتراب من خطوطنا سواء تنظيم أو ميليشيات أو دولة سيجد نفسه في مكان أخر”.

وأشار المسماري، أن حكومة الوفاق بقيادة السراج تقوم باعتقالات بحق المدنيين من دون أي جرم، في إشارة إلى ارتكاب الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق، جرائم واعتداءات، في اليومين الماضيين على عدد من أهالي منطقة الأصابعة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر، كما اقتحمت ميليشيات مدعومة بالمرتزقة السوريين، عدداً من منازل الأهالي في المدينة واختطفت عدداً من الشباب.