عقد رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حمّاد، اليوم الجمعة، اجتماعًا موسعًا في مدينة غات مع أعيان وحكماء وعمداء بلديات غات والعوينات والبركت وتهالا، إلى جانب ممثلين عن المكونات الشبابية، وذلك ضمن زيارته التفقدية للمدينة، وبرفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، وبحضور نائب رئيس الحكومة ووزير الدفاع أحميد حومة، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي أبوبكر الزوي، ورئيس الجهاز الوطني للتنمية جبريل البدري، ومدير إدارة المشروعات بصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا حاتم العريبي.
وناقش الاجتماع الأوضاع العامة بالمنطقة، وسبل تعزيز الاستقرار الأمني والخدمي، والتحديات التي تواجه البلديات، خاصة في مجالات البنية التحتية والخدمات الصحية والتعليم والطرق، إضافة إلى ملف التنمية المستدامة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما جرى استعراض المشروعات التنموية التي يعتزم صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا الشروع في تنفيذها، استنادًا إلى تقييم ميداني للاحتياجات الفعلية وبالتشاور مع المجالس البلدية والأعيان.
وأكد رئيس الحكومة الليبية خلال اللقاء أن الجنوب يمثل عمقًا وطنيًا واستراتيجيًا للدولة الليبية، لما له من أهمية في حماية الحدود وتعزيز الأمن، مشددًا على أن التنمية المتوازنة أولوية للحكومة، وأن العمل متواصل لدعم البلديات وتمكينها من أداء مهامها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة، فيما ثمّن أعيان وحكماء وعمداء البلديات بالجنوب الغربي دور الحكومة وصندوق التنمية وحرصهما على التواصل المباشر مع المواطنين، معربين عن تقديرهم للزيارة والوفد المرافق.
- ليبيا.. المنفي وتكالة يبحثان آليات تنفيذ الاتفاق الوطني وإنهاء المرحلة التمهيدية

- ليبيا تستضيف الاجتماعات النهائية لإعداد النظام الأساسي لمنظمة الأفروساي العربية

- وزير الخارجية المصري يشيد بمخرجات اجتماع دول الجوار الثلاثية بشأن ليبيا

- مؤسسة النفط الليبية تعلن تشغيل توربينات الرويس بالغاز بدلا من الديزل

- مباحثات ليبية جزائرية حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية




