متجاهلاً سطوة المسلحين.. السراج يجتمع بالجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء

0
96
اجتماع فايز السراج والجمعية العامة للكهرباء
اجتماع فايز السراج والجمعية العامة للكهرباء

تجاهل اجتماع الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، إغلاق مجموعة مسلحة بوابة مقر الشركة الرئيسي جنوب العاصمة طرابلس، واكتفى الحاضرون بإصدار بيان أكدوا فيه مناقشة المواضيع التي طرحت في الاجتماعات السابقة.

وكانت مجموعة مسلحة منحدرة من مدينة مصراته، تنتمي إلى الكتيبة 301، أغلقت المقر الرئيسي للشركة للاحتجاج على تعيين مجلس إدارة جديد برئاسة شخص منحدر من غدامس، ومعه أعضاء من الشرق والغرب والجنوب وإقالة المجلس السابق بقيادة علي ساسي المنتمي إلى مدينة مصراته، والتي كانت تتكفل بحمايته حتى خلال الاعتصامات السابقة.

ورغم تزامن اجتماع الجمعيّة العموميّة للشركة العامّة للكهرباء، مع ما قام به المسلحين من ممارسات خارجة عن القانون، لم يذكر البيان الذي صدر في ختام الاجتماع أي تفاصيل عن الواقعة، فيما يبدو أنه محاولة لتجميد الوضع الراهن.

المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق أشار في بيان له أنّه تم خلال الاجتماع اعتماد لجنة جديدة لهيئة المراقبة، وتعديل عدد من مواد النظام الأساسي
كما تم الاتفاق على رفع رأس مال الشركة العامّة للكهرباء.

يُشار إلى أنّ الجمعيّة العموميّة اعتمدت خلال اجتماعها العادي الأول بداية شهر يوليو الجاري الموازنة التقديرية للعام المالي 2020 وفق ضوابط محدّدة تستهدف ترشيد الإنفاق والعمل على ربط الميزانية وبنودها بالأداء الفعلي، كما قرّرت في اجتماعها العادي الثاني إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة.