الجزائر تنفي استعدادها للتدخل عسكرياً في ليبيا وتؤكد موقفها الحيادي تجاه أطراف النزاع

0
210

نفت وزارة الدفاع الجزائرية، الأنباء التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوبة لرئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة، بشأن دعوته للجيش الجزائري للتأهب لتدخل عسكري في ليبيا لحماية أمن البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن هذه المغالطات تستهدف زرع البلبلة وتوجيه الرأي العام نحو الاصطفاف خلف أجندات مشبوهة، لا تخدم المسعى المشرف والموقف الثابت الذي دأبت الجزائر دوماً على اتخاذه تجاه الوضع في ليبيا.

وأكد البيان أن موقف الجزائر ثابت تجاه ليبيا، مشيرة إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون شدد على أن الجزائر تقف على مسافة واحدة من جميع أطراف الأزمة في ليبيا، داعيا إلى حوار ليبي ليبي بنّاء، يفضي إلى حل سياسي دائم يضمن الاستقرار والازدهار للشعب الليبي.

و شدد البيان على أن رئيس الجزائري والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، هو السلطة الوحيدة المخولة دستوريًا لإصدار المواقف للجزائر تجاه القضايا الدولية والإقليمية الحساسة.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اقترح الاثنين الماضي، إطلاق مبادرة لحل الأزمة الليبية بالتنسيق مع تونس وتحت رعاية الأمم المتحدة، والتي جاءت بالتزامن مع حشد غير مسبوق لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في غرب مدينة سرت استعداداً لعملية عسكرية مرتقبة.