واشنطن تجدد دعمها لانتخابات شاملة في ليبيا

0
115
السفير الأمريكي لدى ليبيا ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات
السفير الأمريكي لدى ليبيا ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، على دعم عملية انتخابية ذات مصداقية وشاملة وآمنة تبرز ما تمّ من استعدادات جيدة لها في ليبيا.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا، عبر فيسبوك، إن السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال جوشوا هاريس، عقدا سلسلة من الاجتماعات لتأكيد التزام واشنطن بدعم عملية انتخابية في ليبيا.

وخلال الأسبوع المنقضي، عقد القائم بالأعمال، اجتماعاً افتراضياً عن بُعد، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح؛ للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للمفوضية كمؤسسة مستقلة وغير سياسية، مزوّدة بالموارد المناسبة وقادرة على الوفاء بولايتها الحيوية المتمثلة في تمكين الليبيين من اختيار قادتهم بكلّ حريّة.

وفي 22 يوليو، عقد السفير نورلاند اجتماعًا افتراضيًا عن بُعد، مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES)، السفير دانييل روبنستين، لمناقشة برامج الانتخابات التي تموّلها الحكومة الأمريكية في ليبيا بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي 22 يوليو، عقد القائم بالأعمال هاريس مائدة مستديرة افتراضية عن بُعد مع شركاء الأمريكية للتنمية الدولية – المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية والمعهد الوطني الديمقراطي ونقابة المحامين الأمريكية؛ لمناقشة برامج رفع القدرة الفنية للمؤسسات الانتخابية.