محامية تونسية تسخر من تصريحات أردوغان بشأن المرتزقة: “نسى أنه من يرسلهم إلى ليبيا”

0
169

علقت المحامية التونسية وفاء الشاذلي، من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي دعا خلالها بضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا، متجاهلا أنه هو من يرسل المرتزقة في الأساس.

وسخرت وفاء الشاذلي عبر صفحتها على “فيس بوك” من تصريحات أردوغان قائلة: “فجأة تحول أردوغان إلى رجل السلام وطلب إخراج جميع المرتزقة الأجانب من ليبيا وطبعا لا يقصد نفسه وانكشارييه فهو وريث شرعي لليبيا”.

وأضافت: “صرح وطبعا بكل ملائكية عن تزهده في ثروات ليبيا وكأننا نسينا خريطة الثروات الليبية التي كان ماسكا بها في مكتبه ونقلت الصور وكالة الاناضول والتي ذكرتنا بالسلطان العثماني سليمان القانوني الذي كان يضع خريطة العالم وثرواته في بلاط حكمه”.

وقالت: “يا سلام كم هو عادل ورقيق أردوغان حين نعت الجيش الوطني الليبي بالانقلابي والطامع في الثروات والمتربص بها. يا ناس ثبتولنا في أصل وفصل حفتر وقيادات الجيش وجنوده لعلهم من الأجانب عن ليبيا الذين يرفضون ابن البلد أردوغان وعساكره”.

وشددت على أن أردوغان له الحق في قلب وتزييف الحقيقة مادام الليبيون لم يحسموا أمرهم بالوحدة والالتفاف مع الجيش لدحر المعتدي وفرض الأمر الواقع على الأمم المتحدة طبقا لمبدأ حق الشعوب في تقرير المصير.