بسبب ما ارتكبه في ليبيا.. برلماني مصري يدعو لمحاكمة أردوغان كمجرم حرب

0
148

أكد عضو مجلس النواب المصري ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس عبد الرحيم علي أن ما يحدث من تركيا داخل ليبيا يعد تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي الليبي.

وتساءل “علي” في بيان له بخصوص الأزمة الليبية: “ماذا تنتظر الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد العمليات الارهابية والاجرامية التى يقوم بها النظام التركي وإعلانه جهاراً نهاراً امام العالم كله بأنه سوف يستولى على النفط الليبي ومقدرات الشعب الليبي”.

واعتبر البرلماني المصري أن ما يقوم به أردوغان هو غزو واحتلال واضح لليبيا ولابد من محاكمته كمجرم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية على ما ارتكبه من عمليات ارهابية خطيرة داخل ليبيا.

وأشاد عبد الرحيم علي بالموقف الفرنسي والإيطالي بشأن ملف تهريب السلاح إلى ليبيا من خلال رفض وزيري الدفاع الفرنسي والإيطالي تهريب السلاح لليبيا مشددين على ضرورة إطلاق عملية برلين للسلام في ليبيا وتأكيدهما أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في ليبيا.

وأكد النظام التركي الارهابي ممثلاً في “السلطان المهووس” رجب طيب أردوغان يسعى لتحويل ليبيا لساحة حرب، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف الغزو والعدوان التركي السافر في ليبيا.

وناشد في الختام القوى السياسية الشرعية داخل ليبيا والشعب الليبي بالوقوف صفاً واحداً خلف الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر لمواجهة العدوان والغزو التركي لليبيا للسطو على النفط الليبي ومقدرات وثروات الشعب، مؤكداً أن جميع محاولات رجب طيب اردوغان ستبوء بالفشل.