روسيا تأجل زيارة وزيريها للدفاع والخارجية إلى تركيا

0
209
وزيرا الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو الروسيين
وزيرا الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو الروسيين

أجلت روسيا، اليوم الأحد، زيارة كانت مقررة لوزير خارجيتها، سيرغي لافروف، ووزير دفاعها سيرغي شويغو، إلى مدينة إسطنبول؛ لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا مع المسؤولين الأتراك.

وقالت وسائل إعلام تركية إنه من المقرر أن يصل إلى لافروف وشويغو إلى إسطنبول اليوم، ضمن زيارة رسمية لمناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والعلاقات بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه جرى تأجيل الزيارة، مشيرة إلى أنه: “تم الاتفاق على تحديد موعد لاحق لزيارة الوزيرين”.

وأضافت في البيان أنه بالنيابة عن رئيسي البلدين تعمل وزارتا الخارجية والدفاع في روسيا وتركيا بشكل نشط لدعم التسوية في ليبيا، متابعة: ويواصل الخبراء اتصالات مكثفة من اجل التوصل إلى اتفاق سريع لوقف النار. وإنشاء آلية تفاوضية بين الأطراف الليبية في المجالات المختلفة سياسيا واقتصاديا تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين والقرارات الدولية”.

ولم تذكر الوزارة سبب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة الأحد، لكن الخطوة قد تشير إلى استمرار الخلافات بين الدولتين في الملف الليبي، نظراً لتعارض الرؤى، حيث تدعم تركيا وجهود مرتزقة في ليبيا.

وأبلغت روسيا في وقت سابق، حكومة الوفاق بموقفها علانية من التدخل التركي في ليبيا، مؤكدة على دعم الحل السلمي ودور القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب.