حفاة على قدم واحدة .. هكذا طبقت حكومة الوفاق عملية “البلد الآمن” مع عمال مصريين في ترهونة

0
133
فايز السراج وميليشيات ترهونة
فايز السراج وميليشيات ترهونة

تداول نشطاء مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر احتجاز ميليشيات حكومة الوفاق لعشرات العمال المصريين في مدينة ترهونة، التي سيطرت عليها الميليشيات قبل أيام بدعم الطيران التركي المسير ومساعدة المرتزقة السوريين بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي.

وقبل أيام وثقت “غرفة عمليات بركان الغضب” التابعة للميليشيات الموالية لحكومة الوفاق، ممارستها المستمرة باختطاف واحتجاز العمال المصريين، حيث قالت في بيان نقلته شبكة “روسيا اليوم”، إنها اعتقلت مصريين كانو متواجدين في طرابلس وتباشر التحقيق معهم تحت ذريعة دعمهم للجيش الوطني الليبي.

لكن الفيديو الأخير الذي انتشر بصورة هائلة بين النشطاء الليبيين على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أظهر تعامل مليشيات الوفاق مع عشرات العمال المصريين بطريقة مهينة، إذْ أجبرتهم على الوقوف في الشمس حفاة على قدم واحدة، مع رفع أيديهم، والهتاف باسم مصراته، المعروفة باحتضانها لعدد كبير من قادة جماعة الإخوان.

ووصف أحد المدونين الليبيين ويدعى أمير القهويين على موقع تويتر المليشيات التابعة لحكومة الوفاق وتركيا بالسادية، مؤكدا أن هذه الميليشيات ألقت القبض على مجموعة من العمالة المصرية في مدينة ترهونة وأجبروهم على التلفظ بألفاظ بذيئة.

واشتهرت ميليشيات حكومة الوفاق بهذه الممارسات المنافية لحقوق الإنسان خاصة بعد اقتحامها لأي مدينة ليبية، ففى صرمان وصبراته أحرقت منازل المواطنيين وفتحت أبواب السجون للمجرمين، فيما أظهرت مقاطع فيديو عديدة تنفيذها لحملات نهب وسرقة في مدينتي ترهونة وبني وليد بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي.