المركز الوطني لمكافحة الأمراض سبها يضع شروطاً لإجراء “مسحات كورونا”

0
111
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها، عن عدم إجراء أي مسحات للحالات المشتبه في إصاباتها بفيروس كورونا، إلا في حالات معينة.

وأوضح في بيان له، أن استيفاء الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، للفحوصات الطبيبة اللازمة، شرط أساسي لإجراء المسحات في المختبر المرجعي لفرع المركز.

وتتمثل الفحوصات الطبية في تحاليل مخبرية، وصور الأشعة السينية والأشعة المقطعية، حسب البروتوكول المعتمد، إضافة إلى توقيع الطبيب على ورقة تفيد إجراء تلك الفحوصات، والنموذج الخاص بالبيانات المعمول به، ويستثنى من هذا الإجراء الحالات المخالطة فقط.

وأضاف مركز سبها في الجنوب الليبي، أنه استلم أمس الأربعاء شحنه أخرى من المواد التشغيلية من المقر الرئيسي في طرابلس، وسيستأنف العمل في المختبر المرجعي.

وأمس الأربعاء، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا، موزعة بواقع حالتين بمدينتي طرابلس وغريان وحالة جديدة عائدة من السفر من مدينة الزنتان و11 حالة موجبة لمواطنين عادوا من مدينة سبها إلى مدن أخرى، بواقع ثماني حالات سجلت في غريان وحالة في صرمان وحالتين في زليتن.

وارتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا إلى 196 حالة، من بينها شفاء 52 و5 وفيات.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي واستمرار عمليات التعقيم المنزلي والشخصي.