المبعوث الأمريكي يبحث مع “دبيبة” الأوضاع في السودان وتأمين الحدود الليبية

0
125

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الاثنين اجتماع عبر تقنية الفيديو مع المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا ليزلي أوردمان.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن الاجتماع ناقش سبل دعم العملية الانتخابية، وضرورة وجود أساس دستوري وقانوني عادل لإجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

كما تناول الاجتماع الأوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة كذلك الملف السوداني، مع التأكيد على دور ليبيا الإيجابي في دعم الجهود الدولية للتهدئة بين أطراف النزاع.

من جهة أخرى قال المبعوث الأمريكي عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع تويتر إنه ناقش مع دبيبة، مصلحة ‎ليبيا المشتركة مع الولايات المتحدة في تأمين وقف إطلاق النار في السودان.

وأشار إلى أنهما اتفقا على أن الأزمة في السودان تؤكد على الحاجة العاجلة إلى العملية السياسية الليبية التي تيسرها الأمم المتحدة وضرورة السيطرة على الأراضي والحدود الليبية من خلال مؤسسات أمنية موحدة في ظل حكومة منتخبة ذات سيادة.

وأضاف نورلاند، أنه تحدث مع دبيبة، عن الحاجة إلى تطوير إطار قانوني واضح لمنظمات المجتمع المدني التي تعتبر حاسمة بالنسبة للانتخابات وتدعم تطلعات الشعب الليبي.