ديوان المحاسبة الليبي يناقش آليات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

0
165

عقد ديوان المحاسبة الليبي اجتماعا أمس الثلاثاء، لمناقشة تفعيل آليات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على مستوى الدولة، وإيجاد إطار عام يمكن من خلاله توحيد الجهود لكل المكونات المجتمعية التي تسهم في تحقيق هذه الأهداف.

ووفق بيان صادر عن مجلس النواب، انعقد الاجتماع بحضور رئيسة اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة بمجلس النواب ربيعة أبوراص، وعضوة اللجنة رحمة أبوبكر آدم، ووكيل ديوان المحاسبة، ووكيل مجلس التخطيط. 

بالإضافة إلى وكيل وزارة التخطيط للتنمية المستدامة، والمدير التنفيذي للجنة الحكومة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ولجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة 2030.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على إعداد مقترح لمناقشته في اجتماع لاحق يهدف لوضع خارطة طريق واضحة، يجري من خلالها تحديد الأهداف وتوزيع المسؤوليات، وفق إطار زمني محدد.

وكان رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ناقش مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري، إجراءات الحكومة في توزيع مخصصات الباب الثالث (التنمية) المقررة للعام 2023. 

وناقش الاجتماع، الذي عقد أمس الثلاثاء، خطة الديوان في متابعة تنفيذها، والشروط والمعايير التي تم اتباعها في التوزيع بمتابعة الديوان، من بينها التوزيع بين مختلف المدن والأقاليم الليبية، والتركيز على المختنقات والمشاريع المتعلقة بالخدمات المباشرة للمواطنين، وضمان الجاهزية وحسن التنفيذ.