اتحاد غرف التجارة الليبي يناقش تشكيل لجنة لتسوية أوضاع العقود المبرمة مع الشركات التونسية

0
124

بحث الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي ونظيره التونسي، تشكيل لجنة من الجهات المختصة للعمل على حصر العقود المبرمة في السابق مع الشركات التونسية وتسوية أوضاعها.

وجاء ذلك خلال لقاء استقبال رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، رفقة عدد من أعضاء الاتحاد العام وعدد من رجال الأعمال الليبيين، ووفداً من كبار رجال الأعمال وأصحاب شركات المقاولات التونسية، برئاسة رئيس الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة، سمير ماجول، وسفير تونس لدى ليبيا أسعد العجيلي. 

ووفق بيان نشره الاتحاد الليبي على فيسبوك، ناقش اللقاء كافة الأمور المتعلقة بالتكامل والشراكة بين الشركات الليبية والتونسية.

أوكد رئيس الاتحاد العام لرجال الأعمال التونسيين، أهمية اغتنام فرص تعميق التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وتعزيز التكامل والتعاون في مجالات الاقتصاد بصفة عامة، وفي مجال المقاولات والخدمات بصفة خاصة.

وتأتي هذه الزيارة للوفد التونسي، في إطار تنفيذ توصيات زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، والوفد الوزاري الرفيع لتونس، ولقاء رجال الأعمال الليبيين بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وما جرى الاتفاق عليه خلال هذه اللقاءات من آفاق للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتستضيف العاصمة طرابلس، الأربعاء المقبل، منتدى اقتصادياً ليبياً – تونسياً تعقد على هامشه لقاءات عمل وشراكة بين أصحاب المؤسسات التونسيين والليبيين بحثاً عن فرص إعادة الإعمار.