صنع الله يطالب باعتماد ميزانية المؤسسة الوطنية للنفط 2021: لكي نتمكن من عملنا

0
214
مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط
مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط

طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، الجهات المختصة باعتماد الميزانيات اللازمة، حتى تتمكن المؤسسة وشركاتها من استكمال المشاريع.

وأمس، بحث المشاركون في الاجتماع السنوي لمصحة النفط بطرابلس، الذي ترأسه صنع الله، خطط المصحة المستقبلية لتقديم الخدمات الصحية التي تواكب التطور الحاصل في هذا المجال، كما تم مناقشة مشروع إنشاء فرع لمصحة النفط في مدينة بنغازي وآخر في مدينة سبها على أحدث طراز.

واستعرض الاجتماع النشاط العام 2020 والمستهدفات في 2021 ومناقشة الميزانيات وأوجه الصرف والمشاكل والصعوبات التي تشكّل عائقا لعمل المصحة، بالإضافة إلى عرض تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات.

واحتضنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بمدينة البريقة، اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها لهذا العام.

واستعرض المجتمعون نشاطات الشركة المختلفة في الصحة والسلامة والبيئة ونشاط الاستكشاف والدراسات الجيولوجية والمكمنية وحفر الآبار وهندسة المشاريع خلال العام 2020 وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2021 ، ومناقشة مختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها خلال العام المقبل ، كما قدمت هيئة المراقبة تقريرها وقامت بالرد على الملاحظات الواردة به.

وبحسب بيان المؤسسة الوطنية، يأتي الاجتماع في إطار الاهتمام بمشاريع تطوير حقول الشركة واستحداث المشاريع المستقبلية والتنمية المكانية لمناطق الجنوب.

وقال رئيس المؤسسة: “إننا نعول على شركة زلاف، هذه الشركة الفتية لتكون خطوة مهمة في استقرار الجنوب واستحداث التنمية المكانية وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لأهلنا في الجنوب ، من خلال عدة مشاريع استراتيجية ستقوم بها مستقبلاً وسيكون لها دور كبير في تطوير وزيادة الانتاج من النفط والغاز”.