الحكومة الليبية المكلفة تبحث احتياجات بلدية الكفرة

0
163

التقى نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة، رئيس لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية، علي القطراني، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، وفد بلدية الكفرة من قبيلة ازوية ومكون التبو، لبحث احتياجات البلدية.

وضم وفد بلدية الكفرة من قبيلة ازوية، رئيس مجلس الحكماء وعدد من أعيان وحكماء المنطقة ومدير أمن الكفرة ورئيس جهاز الإسعاف والطوارئ ومكون التبو، وحضر اللقاء عضو مجلس النواب، سعيد أمغيب، ورئيس لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، إدريس عمران، ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة ـ عضو لجنة الأزمة الدكتور عوض البدري ، ووزير التربية والتعليم جمعة الجديد.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن الوفد أطلع القطراني، خلال اللقاء على أوضاع البلدية وضواحيها والمختنقات التي تعانيها والتي طالت كل القطاعات وتسببت في انعدام الخدمات في المنطقة، وفي مقدمتها قطاع الكهرباء والصحة والتعليم خاصة فيما يتعلق بالكثافة الطلابية في الفصول الدراسية وصيانة المدارس، وملف البنية التحتية في شبكات المياه والطرق المتهالكة، بالإضافة إلى احتياجات مديرية أمن الكفرة والنقص في سيارات جهاز الإسعاف والطوارئ وسيارات نقل القمامة بالبلدية.

وأشار القطراني إلى أن الحكومة الليبية تولي اهتمام خاص بمدينة الكفرة من حيث موقعها الجغرافي المجاور لعدد من دول الجوار واتساع رقعتها الجغرافية.

وأكد أنه تمت الموافقة على إنشاء مشروع المنطقة الحرة وإحالته لوزير الاقتصاد لإصدار قرار بالخصوص لتنشيط تجارة العبور بين الدول الإفريقية عبر المنطقة.

كما أشار القطراني إلى أن لجنة الأزمة بالمنطقة الشرقية تهتم بشكل خاص بمدينة الكفرة وتعمل على حلحلة كل مختنقاتها واستكمال المشاريع المتوقفة فيها، وتوفير سيارات إسعاف لفرع جهاز الإسعاف والطوارئ الكفرة من خلال لجنة الأزمة.

كما أكد أيضاً على توفير احتياجات مديرية أمن الكفرة بالتنسيق مع وكيل وزارة الداخلية فرج أقعيم.

من جهته لفت وزير الكهرباء والطاقات المتجددة ـ عضو لجنة الأزمة، عوض البدري، إلى أن الانقسام السياسي الذي عصف بالبلاد انعكس سلباً على تقديم الخدمات في معظم البلديات، مؤكداً أن لجنة الأزمة وضعت على عاتقها حل كافة المختنقات والتي منها ما يتعلق بنقص الإمداد بالطاقة الكهربائية التي تعاني منها بلدية الكفرة وضواحيها.

وبدوره أكد وزير التربية والتعليم، جمعة الجديد، أن الوزارة ستقوم بدعم بلدية الكفرة من خلال صيانة المدارس وتوسعة الفصول الدراسية وتوفير احتياجات قطاع التعليم بشكل عام في المنطقة.