“الوطنية للنفط”: منطقة “المريسة- بنغازي” الحرة ستكون أحد أهم مصادر الدخل في ليبيا

0
225
اجتماع المؤسسة الوطنية للنفط حول منطقة المريسة - بنغازي الحرة
اجتماع المؤسسة الوطنية للنفط حول منطقة المريسة - بنغازي الحرة

ناقشت المؤسسة الوطنية للنفط، الإثنين، الفرص الاستثمارية في مشروعي المنطقة الحرة “المريسة- بنغازي” وآلية تفعيل مشروع المنطقة الحرة بالكفرة، خاصة أن المشروع الأول يعول عليه لإحداث نقلة اقتصادية لليبيا بين دول العالم.


وناقش رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله، مع مدير عام المنطقة الحرة المريسة –بنغازي قويدر إبراهيم وعميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب، آخر التطورات في مشروع المنطقة الحرة المريسة.


وقال بيان للمؤسسة على فيسبوك، إن اللقاء تطرق إلى مدى الجدوى الاقتصادية من ربط المنطقة الحرة المريسة بمشروع المنطقة الحرة الكفرة ومدى مساهمة الجهات الأخرى من مؤسسات الدولة في هذا المشروع الضخم والذي سيكون أحد اهم مصادر الدخل في ليبيا لو تم تنفيذه، كما أنه سيحدث تنمية مكانية وبشرية كبيرة للمنطقة إذ يعد أحد الخطوط الرئيسية التجارية الواعدة الرابطة بين أوروبا والأمريكتين بالقارة الأفريقية.


وقال عقوب إن مساهمة المؤسسة الوطنية للنفط في هذا المشروع سيكون له الأثر الكبير في نجاحه باعتبار أن انشاء أعمال البنية التحتية للمنشآت النفطية وتوفير المشتقات النفطية في تلك عاملا هاما يسهم في انشاء المناطق الحرة.


وقال صنع الله، إن المؤسسة تعمل على تشجيع الاستثمار المحلي للنهوض بالبلاد، كاشفا أن المؤسسة تدرس الاستثمار في المنطقة الحرة الكفرة بإنشاء مستودع لخزانات بالتعاون والتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط، مضيفاً: “مثل هذه المشاريع الكبيرة تتطلب وضع أرضية خصبة لجلب المستثمرين وتوفير الأموال المناسبة دون الاعتماد على ميزانيات الدولة”.