الطقس في ليبيا.. أمطار غزيرة وعلى المواطنين الحيطة والحذر

0
149
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، والتي أظهرت هطول أمطار جيدة إلى غزيرة هذا اليوم، مصحوبة بخلايا رعدية نتيجة منخفض جوى يوثر على أغلب مناطق شمال ليبيا. 

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني، إلى هبوب رياح نشطة إلى قوية خاصة على (مناطق الشمال الغربي)، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر. 

وفي (راس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تشهد سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة هذا اليوم مصحوبة بخلايا رعدية تسبب تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وإغلاق بعض الطرق وجريان الأودية المحلية، علية يرجى أخذ الحيطة والحذر. 

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة اليوم، وتتراوح درجات الحرارة بين 12 و19 درجة مئوية.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، تشهد سقوط أمطار جيدة على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية أحيانًا وتكون جيدة إلى غزيرة على المنطقة (من بنغازي إلى درنة والدواخل)، مما تسبب في جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة علية يرجى أخذ الحيطة والحذر.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

وتشهد منطقة (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مناطق الحمادة والجفرة مع احتمال هطول أمطار متفرقة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة اليوم مثيرة للأتربة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 18و20 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و 24 درجة مئوية.