الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة لا تتجاوز 26 درجة

0
181
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء مستقرة على أغلب المناطق. 

وأظهرت النشرة الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، تكاثر السحب على الساحل الشرقي والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة اليوم.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على سرت، وتكون الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و26 درجة.

وفي (الخليج-سهل بنغازي حتى المساعد)، تتكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر واحتمال ظهور ضباب الليلة وفي الصباح الباكر ليوم الغد على مرتفعات الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على أقصى الساحل الشرقي والجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و24 درجة، ولا تتجاوز 19 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحماد)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على مناطق الجفرة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و26 درجة.

وأخيراً في (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و26 درجة.