الجامعة العربية تنفي ما نشر على لسان “أبو الغيط” بشأن ليبيا

0
213
الأمين العام لجامعة الدول العربية

نفى المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، صحة التصريحات التي نسبتها بعض وسائل الإعلام الليبية للأمين العام أحمد أبو الغيط، بشأن الوضع في ليبيا. 

وأوضح رشدي، في بيان صادر عن الجامعة العربية، أن أطرافاً قد تكون تهدف إلى إثارة البلبلة بالتزامن مع انعقاد القمة العربية بالجزائر.

وأكد أن الأمين العام، وكما هو ثابت في كافة تصريحاته وبياناته العلنية، يكن الاحترام والتقدير للدولة الليبية وللقيادات والمؤسسات الليبية كافة.

وأضاف المتحدث أن مواقف أبو الغيط في شأن ليبيا لا تخرج عن قواسم الإجماع العربي المتضمن في القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة، والتي تنطلق من تعزيز وحدة ليبيا وسيادتها، والعمل على توحيد مؤسساتها، عبر إجراء الانتخابات الوطنية في أسرع وقتٍ ممكن.

وأهاب المتحدث بوسائل الإعلام المُساعدة في إنجاح القمة العربية عبر تجنب الإثارة والوقيعة في وقت الدول العربية أحوج ما تكون لرص الصفوف وإعلاء القواسم المشتركة.

وقبل يومين، نفت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن يكون لها أي “شركاء إعلاميين” في تغطية أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي تُعقد بالجزائر، وأكدت عدم وجود صلةٍ لها بأي مؤسسة إعلامية تدعي هذه الصفة.

ويأتي النفي على خلفية قيام قناة الجزائر الدولية “AL24 News ” بنشر خريطة للعالم العربي على موقعها الإلكتروني تُخالف الخريطة التي درجت جامعة الدول العربية على اعتمادها مما أثار تحفظ الوفد المغربي.