السفارة الأمريكية تبدأ منح التأشيرات للطلبة الليبيين بعد توقفها لسنوات

0
265

أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة اليوم الجمعة، إن السفارة الأمريكية لدي ليبيا ستبدأ بمنح تأشيرات متعددة الدخول للطلبة الليبيين الدارسين في أمريكا، خلال الفترة القريبة القادمة وذلك بعد توقفها لعدة سنوات.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن هذه الجهود تأتي ثمرة للتعاون الوثيق مع وزارة الخارجية الأمريكية والجهود المبذولة من قبل وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش خدمة للصالح العام، مما يسهم في ازدهار العلاقات الليبية الأمريكية، معبرة عن أملها أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

وكانت المنقوش، التقت أمس القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، ليزلي أوردمان، وناقشا آخر المستجدات على الساحة الليبية.

كما بحثا الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة الأمريكية لتباشر أعمالها من العاصمة طرابلس، لتقديم عدة خدمات منها تسهيل التأشيرات لليبيين بصفة عامة والطلبة بشكل خاص دون معوقات، فضلاً عن التعاون الاستراتيجي بين البلدين، لتعزيز المزيد من المصالح المشتركة في كافة المجالات.

وأكدت نجلاء المنقوش، خلال اللقاء البدء الفعلي في خطوات التمهيد للاستقرار السياسي وصولاً لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وفق قاعدة دستورية صحيحة، والتنسيق لجهود العملية السياسية بقيادة ليبية، وذلك لدعم الاستقرار في الأراضي الليبية.

ومن جانبه نقل القائم بالأعمال الأمريكي تأكيد دعم بلاده لجهود حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الخارجية في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت، لتحقيق ما يتطلع له الشعب الليبي.