الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لا تتجاوز 30 درجة

0
368
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء معتدلة على أغلب المناطق مع وجود مرتفع جوي يتمركز وسط ليبيا يسهم في اعتدال العوامل الجوية.


وحسب نشرة الأحوال الجوية، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 23 و29 درجة، ولا تتجاوز 21 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.


وتنخفض درجات الحرارة أثناء الليل وفي الصباح الباكر، خاصة على المرتفعات الجبلية، وعن حالة البحر، فسيكون هادئًا إلى قليل الاضطراب على الساحل الشرقي.


وفي منطقة (راس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و30 درجة.


وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 21 و26 درجة.


وعن طقس (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة.


وأخيراً (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و29 درجة.