مبعوث الأمم المتحدة خلال لقاءه محاميات وناشطات في بنغازي: “أود مساعدة الليبيين”

0
159

أكد الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، السبت، رغبته في مساعدة الليبيين في الوصول لحل (ليبي- ليبي) لإنهاء الأزمة في بلادهم.


وبحسب تدوينات للبعثة الأممية في ليبيا، على موقع تويتر، جاء ذلك خلال لقاء جمع باتيلي في بنغازي مع مجموعة من النساء بينهن أكاديميات ومحاميات وناشطات، كجزء من الجهود المتواصلة الرامية لجمع الآراء من مختلف الأطراف الليبية المعنية حول أنجع السبل نحو السلام والاستقرار.


وقال باتيلي للمحاميات: “أود الاستماع إلى خارطة الطريق التي لديكن، ليس فقط في شؤون المرأة، بل عن كل جوانب الأزمة.. أودّ مساعدة الليبيين في تصميم حلٍّ ليبي ليبي لإنهاء كل هذا”.


وأمس التقى باتيلي مع القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، وممثلي القيادة العامة في اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).


وأكد ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار، وكذلك العمل من أجل توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية في ليبيا.


وأكد أيضاً خلال لقاءه رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، التزامه والتزام الأمم المتحدة بتيسير ودعم الجهود الليبية لتجاوز المأزق السياسي من أجل تحقيق السلام والاستقرار للشعب الليبي.


واعتبر أن السبيل للخروج من الأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الليبيين معا لإيجاد حل ليبي.


وبدأ باتيلي، الأحد الماضي، لقاءاته مع المسؤولين الليبيين بعد يومين من وصوله إلى العاصمة طرابلس لتولي مهامه عملياً وقيادة جهود الوساطة التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين أطراف الأزمة، إذ التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبه عبدالله اللافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة.

كما التقى المبعوث الأممي كلًا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، ورئيس الأركان التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.