الساعة 24: عودة “خالد الشريف” من تركيا لإحياء “الحرس الوطني” في طرابلس بالتنسيق مع اخوان تونس

0
106

كشف مصدر أمني مسؤول في تصريح لصحيفة “الساعة 24” عن عودة ” خالد الشريف ” والمكنى “أبو حازم الليبي” أحد قيادات الجماعة الليبية المقاتلة إلى العاصمة طرابلس قادماً من تركيا قبل عدة أسابيع في سرية كاملة يرافقه عدد من العناصر المتطرفة من قيادات مجلس الشورى الفارين من مدن بنغازي ودرنة قبل سنوات.

وأكد المصدر للصحيفة ان ”أبوحازم” يعمل بمرافقة عدد من ضباط العمليات التركية، في إطار التنسيق والاعداد لتكوين مجموعات مدربة يتم اختيارها من قيادات تنظيم الجماعة الليبية المقاتلة، وإعادة احياء فكرة ما يسمى “الحرس الوطني” بعيداً عن المؤسسات الأمنية والعسكرية.

وأشار إلى ان “أبو حازم” يتنقل في زيارات خاطفة الى تونس للتنسيق مع قيادات حزب النهضة النافذة من اجل تسهيل دخول معدات واجهزة عسكرية في المناطق والمدن المجاورة للحدود الليبية التونسية.

وأضاف المصدر الأمني الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته لما وصفه بالوضع الخطير على حياته، أن ”أبو حازم” أتخذ من فندق “المهاري” وسط العاصمة طرابلس القريب من طريق الشط، مقراً للقاءات مع بعض القيادات الميدانية المتطرفة المشاركة في العمليات الجارية ضد الجيش الليبي في محاور العاصمة طرابلس وأبرزها منطقة عين زارة و وادي الربيع وطريق المطار.