“وليامز” والبعثة الأممية يشيدان باجتماع القيادات العسكرية في طرابلس

0
145
وليامز

أشادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باجتماع القيادات العسكرية من شرق وغرب ليبيا في العاصمة طرابلس الذي جرى على مدار اليومين الماضيين لمناقشة توحيد المؤسسات العسكرية الليبية.

‏وأكدت البعثة في بيان، تواصل دعمها للمحادثات في المسار الأمني لا سيما تلك التي تتم من خلال اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بما فيها التنفيذ التام لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر 2020.

كما أشادت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، بمخرجات الاجتماع، والعمل الدؤوب الذي قامت به اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) منذ اتفاق وقف إطلاق النار في 2020.

وشجعت وليامز، الأطراف السياسية الليبية بأن تحذو حذو العسكريين في شرق وغرب البلاد في روح التعاون والتوافق التي يتحليان بها.

واجتمع رئيس الأركان العامة بالجيش الوطني الليبي الفريق أول عبد الرزاق الناظوري ورئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة محمد الحداد، واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 لبحث توحيد المؤسسات العسكرية الليبية.

وأصدر المجتمعون بيان مشترك، أكدوا فيه أن الاجتماع الموسع في طرابلس جاء انطلاقاً من الواجب الوطني وشعور القيادات العسكرية بخطورة المرحلة وحاجة البلاد لتوحيد المؤسسة العسكرية، واستمراراً للجهود السابقة.

واتفقوا خلال الاجتماع عدة إجراءات للبدء في توحيد المؤسسات العسكرية الليبية، مشددين على رفضهم التـام والمطلـق للعـودة للاقتتال بـين أبنـاء الـوطن الواحد ونبذهم للعنـف ودعمهم الكامل لمدنيـة الدولة وإبعـاد المؤسسة العسكرية عـن التجاذبات السياسية.