عقيلة صالح: حكومة باشاغا ستمارس مهامها من سرت لمنع الاقتتال في ليبيا

0
247
رئيس مجلس النواب الليبي

قال رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إن خيار الاقتتال لم يعد مقبولاً، وهو ما يدفع الحكومة الليبية لممارسة أعمالها من سرت.

وأضاف عقيلة خلال كلمته خلال اجتماع النواب اليوم الثلاثاء، في مدينة سرت: “أمامنا أمران بعد رفض تسليم الحكومة المنتهية ولايتها مقارها، إما الاقتتال أو التسليم للمجموعات المسلحة المسيطرة على العاصمة فتفقد الحكومة إرادتها”. 

وتابع: “رفض الحكومة المنتهية ولايتها تسليم مقارها، ورائه أهداف أخطر، وهي استمرار الفوضى وتغول الفساد وعدم احترام مبدأ التداول السلمي للسلطة”. 

واستطرد أن عدم التداول السلمي للسلطة انتهاك للقانون، ويصبح هؤلاء معاول هدم داعمين للفساد والاختلاف، ويجب محاسبتهم وهو ما سيحدث طال الزمن أو قصر، مشيراً إلى نعمل على صياغة دستور جديد وسيعرض على الشعب للاستفتاء عليه.

وأكمل أنه لا يجوز للمصرف المركزي صرف الأموال دون ميزانية ويجب ضمان توزيع إيرادات الدولة بعدالة وشفافية، مبيناً أن عدم التداول السلمي للسلطة انتهاك للقانون والاقتتال بات مرفوضاً. 

واختتم: “يجب إنهاء الانقسام في البلاد ولا يمكن لحكومة الدبيبة الإشراف على الانتخابات، ومن لا يتعاون مع الحكومة الليبية الشرعية في البلاد سيحاسب”.