ليبيا.. باشاغا يؤكد عزمه مباشرة مهام الحكومة من طرابلس

0
207
فتحي باشاغا

أكد رئيس الحكومة الليبية الجديدة فتحي باشاغا، حرصه على تسلّم مهامه بشكل سلس وفقاً للقانون، ومباشرة مهام عمله من العاصمة طرابلس.

وقال باشاغا خلال مكالمة هاتفية مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، إنه ملتزم بتهيئة كافة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، حسب خارطة الطريق المتفق عليها.

من جانبه دعا نورلاند كلاً من دبيبة وباشاغا إلى تجنب العنف، مشيراً إلى دعم بلاده للحلول السلمية واستعادة الزخم نحو الانتخابات، ومشجعاً الطرفين على النظر في السبل التي يمكن من خلالها إدارة شؤون البلاد.

وأضاف ريتشارد نورلاند أنه شجع دبيبة وباشاغا على النظر في السبل التي يمكن من خلالها إدارة شؤون البلاد في وقت تُبذل فيه جهود، بتيسير من الأمم المتحدة؛ لاستعادة الزخم بسرعة نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية؟

وتابع: «شجعني سماع التزامهما المتبادل بإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن. وهذه قرارات لا يمكن أن يتخذها إلا الليبيون، لكنهم يحظون بدعمنا الكامل للتوصل إلى حلول سلمية».

وكان نورلاند بحث مع رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، سبل تهدئة التوترات وتجنب العنف»، في ليبيا، واستعادة الزخم للانتخابات في أقرب وقت.

 وقالت السفارة الأمريكية إن السفير رحب بالتزام رئيس مجلس النواب للانخراط مع جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق سريع على أساس دستوري، وتأكيده على الدور الحاسم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات.