الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية بدءا من الغد شمال ووسط البلاد

0
162
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عدم حدوث تغير في حالة الطقس اليوم على معظم المناطق، مشيرا إلى حدوث تقلبات جوية من ليلة غد على أغلب مناطق الشمال والوسط، تصحبها رياح نشطة وفرصة هطول أمطار رعدية.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، خاصة من ليلة غد مع فرصة هطول أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 16 و21 درجة مئوية.

وفي بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، خاصة من ليلة غد مع فرصة هطول أمطار متوسطة إلى جيدة يوم الثلاثاء مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و21 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا يوم الثلاثاء على أغلب المناطق الساحلية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا خاصة من مساء يوم الإثنين على الجفرة – الحمادة وأقصى مناطق الجنوب، مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية على الحمادة والجفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و29 درجة مئوية.

بينما في الكفرة- السرير- تازربو، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ‏تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية نشطة سرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية.