السفارة الليبية بسلوفاكيا: الشرطة الأوكرانية تتعمد منع الليبيين من تخطي الحدود

0
141
الجالية العربية في أوكرانيا
الجالية العربية في أوكرانيا

أكدت السفارة الليبية لدى سلوفاكيا، أن الشرطة الأوكرانية تتعمد تأخير ومنع الليبيين من الخروج بممر المشاة بالمعبرين الرئيسيين بين أوكرانيا وسلوفاكيا، ومنح الأفضلية لمواطنيهم الأوكرانيين ولغيرهم من الجنسيات الأوربية الأخرى.

وحذرت لجنة تأمين عودة الرعايا الليبيين القادمين من أوكرانيا التابعة للسفارة، المواطنين الليبيين الذين اتخذوا قرار السفر عبر وسائل النقل البري وطالبتهم بالابتعاد عن مناطق التوتر، ومتابعة نصائح السلطات الأوكرانية، خاصة فيما يتعلق بالسفر عبر الطرق البرية بين المدن.

أكدت السفارة أن المعبر من الجهة الأوكرانية (أوجهو رود) استغرق ثماني ساعات للوصول إلى الحدود السلوفاكية (فيشنه نميتسكه) في خـط سير المركبات الآلية، إلا أن هناك عراقيل في هذا المعبر للمترجلين، مشيرة إلى معلومات بأن فترة الانتظار قد تغيرت إلى أقل من ساعتين في حال استخدام وسائل النقل الجماعي.

وأوضحت السفارة أن معدل مدة الانتظار في معبر المدخل الحدودي الشمالي من الجهة الأوكرانية (مالي بيريزني) للوصول إلى الحدود السلوفاكية (أووبلا) في خط سير المركبات الآلية نحو ست ساعات، غير أن مدة الانتظار في طابور المشاة تقدر بساعة ونصف.