شركة هاليبرتون الأمريكية تسعى لتوسيع نشاطها النفطي في ليبيا

0
271
شركة هاليبرتون الأمريكية والمؤسسة الوطنية للنفط
شركة هاليبرتون الأمريكية والمؤسسة الوطنية للنفط

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن شركة هاليبرتون الأمريكية ستعود بقوة للسوق الليبية، من خلال برامج شراكة بين الجانبين للصعود بمستوى عمليات إنتاج النفط، وزيادة معدلاته من خلال عمليات الحفر وصيانة الآبار، وبرنامج بناء القدرات للعاملين في القطاع.

والأحد، التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مدير شركة هاليبرتون بمنطقة شمال أفريقيا أحمد حلمي، والوفد المرافق له.

وأوضح صنع الله أن لدى المؤسسة خططاً استراتيجية تسعى لتنفيذها وتحقيق أهدافها قصيرة المدى للوصول لمعدلات إنتاج تبلغ حوالي مليون وأربعمائة ألف برميل يومياً، والمتوسطة المدى بمعدلات تصل إلى 2.1 مليون برميل يوميا.

وأشار إلى أن المؤسسة في أمس الحاجة للتمويل اللازم، لكي تتمكن من المضي قدما بتنفيذ هذه الخطط الاستراتيجية، والإيفاء بالتزاماتها التعاقدية وسداد الديون المتراكمة التي أثقلت كاهلها، والنهوض بالاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية بالبلاد.

وقال مدير شركة هاليبرتون شمال أفريقيا أحمد حلمي، إن الشركة تطمح للعودة بقوة للعمل في قطاع النفط الليبي، وأنها ستعمل على تقديم الحلول والاستشارات لحل كافة المختنقات التي تواجهها الصناعة النفطية الليبية، كما ستساهم في إدخال برامج التحول الرقمي التي سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في تحسين عمليات الإنتاج وتطويرها وجودتها.