السفير التركي: نرى ليبيا واحدة موحدة ولا نميز بين مناطقها

0
221
لقاء السفير التركي لدى ليبيا مع عدد من أعضاء مجلس النواب
لقاء السفير التركي لدى ليبيا مع عدد من أعضاء مجلس النواب

وصل السفير التركي لدى ليبيا، كنعان يلماز، اليوم السبت، إلى مدينة بنغازي، والتقى عددًا من أعضاء مجلس النواب، ومسؤولين ببلدية بنغازي.

وقال السفير التركي لدى ليبيا، كنعان يلماز، من بنغازي، إننا نرى ليبيا واحدة موحدة، ولا نميز بين مناطقها، ومستعدون لتقديم كل ما في وسعنا لتحقيق التنمية والرفاهية في ليبيا.

وتابع أن ليبيا مكانتها خاصة في قلوبنا، ونحن سعداء بوجودنا في مدينة بنغازي المميزة، مضيفاً: “التقينا مع رجال أعمال ليبيين، وتباحثنا حول مسألة استئناف المشاريع السابقة، وتولي مشاريع جديدة في الفترة القادمة”.

واستطرد: عبرنا عن رغبتنا في افتتاح قنصليتنا العامة في بنغازي، وستفتتح إذا تهيأت الظروف، مردفاً أنه سيتم دعوة فريق فني من خطوط الجوية التركية للقيام بمعاينة مطار بنينا، وإذا سارت الأمور على ما يُرام سيتم استئناف الرحلات.

وأضاف السفير التركي أن الأجواء إيجابية، وسنوطد العلاقات من خلال زيارتنا المكثفة، مشيراً إلى أن تواجدنا في ليبيا؛ جاء بناء على مذكرة التفاهم مع ليبيا؛ لتقديم الاستشارات وتدريب العناصر الليبية، وهو شأن ليبي داخلي.

وأضاف يلماز، أن مجلس النواب مخول لاعتماد الاتفاقية، ومذكرة التفاهم غير مقتصرة على مجموعة واحدة، ونرى ليبيا واحدة موحدة.

وناقش الطرفان بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم الشعبين الليبي والتركي.

وفي الفترة الأخيرة استقبلت تركيا عدد من الشخصيات السياسية والنيابية الليبية ممثلة للمنطقة الشرقية. التي كان بينهما قطيعة طويلة، تم التوصل فيها إلى تفاهمات مبدئية حول مستقبل العملية السياسية.

والتقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، في 19 يناير الجاري، السفير التركي، وبحث معه مستجدات الوضع السياسي.