مجلس النواب الليبي يناقش تطورات العملية الانتخابية في جلسة مغلقة

0
163
مجلس النواب الليبي

أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، انطلاق أعمال جلسة، الثلاثاء، بمقر المجلس في مدينة طبرق، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس احميد حومة.


وأوضح بليحق في بيان مقتضب عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، أن الجلسة ستكون مغلقة، وستناقش تطورات العملية الانتخابية وعددًا من القوانين الموجودة بجدول أعمال المجلس.


والتقى الدكتور أحميد حومه، اليوم الثلاثاء، رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السايح.


وتناول اللقاء تطورات العملية الانتخابية وإجراءات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وسير عمل المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات وفقاً للقوانين الصادرة من مجلس النواب.


وأمس الإثنين، دعت هيئة رئاسة مجلس النواب أعضاء المجلس لجلسة رسمية، تُعقد الثلاثاء، بمقر المجلس في مدينة طبرق؛ لمناقشة آخر تطورات العملية الانتخابية.


وتحدث رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي النويري، الأحد، عن تحضيرات جارية لعقد جلسة مرتقبة للبرلمان.

والأحد، طالب 72 برلمانيا ليبيا، بعقد جلسة طارئة “لإنقاذ العملية الانتخابية الجارية من شبهات التزوير والتدخلات الخارجية وتجاوز القانون ومحاولات التأثير على قرارات القضاء”.

وأكد النواب في بيان لهم إنهم “يتابعون التطورات السلبية للعملية الانتخابية وعدم تنفيذ القانون والالتفاف عليه من قِبل المؤسسة القضائية والمفوضية العليا للانتخابات والسكوت على شبهات التزوير والتأثير على القضاء ترهيباً وترغيباً”.

ودعا الموقعون على البيان إلى ضرورة حضور رئيس المفوضية العليا للانتخابات وممثلي المؤسسات الأمنية والقضائية المشرفة على العملية الانتخابية هذه الجلسة وخضوعهم للمساءلة.

وحذّر النواب الليبيون من إعلان القائمة النهائية للمرشحين قبل انتهاء جلسة المساءلة، ليتسنى للبرلمان تقييم الوضع ودراسة سبل إنقاذ العملية الانتخابية وضمان إجرائها في موعدها وفي بيئة أمنية وسياسية مناسبة وفقاً للتشريعات الصادرة.