حالة الطقس في ليبيا.. عاصفة متوسطية تضرب السواحل الشمالية وتمتد إلى مصر

0
225
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

تناول تقرير لموقع طقس العرب، حالة الطقس في ليبيا، وأظهر تطور عاصفة متوسطية شبه استوائية في وسط البحر الأبيض متمركزة قبالة السواحل الليبية وتمتد إلى مصر.

وتوقع التقرير، وفق صور للأقمار الاصطناعية، أن تضرب العاصفة سواحل ليبيا الشمالية الشرقية اعتبارا من صباح يوم غد الأحد، وخلال بقية اليوم تشمل تأثيراتها على درنة و طبرق (شمال شرق بنغازي) بشكل أساسي، مع رياح نشطة، بسرعة الـ40 عقدة.

وتتسب العاصفة وفق التقرير الذي تناول حالة الطقس في ليبيا، في ارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار على الشواطئ، تزامنا مع هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة.


وتبعد العاصفة المتوسطية عن “السلوم”، وهي أقرب نقطة من سواحل مصر الشمالية، ما يقارب 800 كم، ويتوقع خلال الساعات القادمة أن يكون لهذه العاصفة تأثيرات غير مباشرة على العديد من مناطق مصر.


وتشكل العاصفة سحب ركامية رعدية عشوائية تترافق بأمطار متفاوتة الشدة ورياح نشطة على بعض المناطق، بحيث ترتفع فرص هطول الأمطار، وتطال أجزاء من شمال ووسط الدلتا، وقد تمتد بشدة أقل لأجزاء من القاهرة الكبرى.


وتكون حدة الأمطار غزيرة لبعض الوقت، ما قد يتسبب بتشكل بعض التجمعات المائية السيول في بعض المناطق.
كما يشمل تأثير العاصفة المتوسطية أيضا ارتفاع في أمواج الساحل الغربي المصري للمتوسط، وبالقرب من سواحل محافظة مطروح، مع ارتفاع متوقع للأمواج، بالإضافة إلى إثارة الغبار في تلك المناطق.