رئيس المجلس الرئاسي يلتقي القائد العام المكلف للجيش الليبي

0
257
رئيس المجلس الرئاسي يلتقي القائد العام المكلف للجيش الليبي
رئيس المجلس الرئاسي يلتقي القائد العام المكلف للجيش الليبي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم السبت، القائد العام المكلف للقوات المسلحة الليبية، الفريق عبد الرازق الناظوري، بمدينة طبرق.

وتناول اللقاء بين رئيس المجلس الرئاسي والناظوري، الخطوات المهمة التي أنجزتها اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في تثبيت وقف إطلاق النار، وفتح الطريق الساحلي، وإطلاق سراح الموقوفين من مختلف الأطراف.

وبحث الاجتماع مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، للمساهمة في إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وضمان نجاحها، والوصول للاستقرار والأمن والسلام في كل أنحاء الوطن.

واليوم، قال رئيس المجلس الرئاسي، إن ليبيا الآن تختلف تمامًا عما مرت به من ظروف استثنائية طيلة السنوات الماضية.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي، بالجهود المبذولة في الدفع بمسيرة العمل الأفريقي، وإعطاء الزخم لتطلعات شعوب القارة من خلال الاتحاد الأفريقي، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، والآليات الإقليمية.

وأكد خلال الاجتماع التنسيقي النصفي الثالث بين الاتحاد الأفريقي، ومفوضية الاتحاد، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، والآليات الإقليمية، على أن العام 2021 بما حمله من تحديات كبيرة. 

وجاء ذلك خلال مشاركة المنفي، اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو من مدينة طبرق، في الاجتماع التنسيقي النصفي الثالث بين الاتحاد الأفريقي، ومفوضية الاتحاد، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، والآليات الإقليمية، بمشاركة رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد الأفريقي، فيليكس تشيسكيدي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء المجموعات الاقتصادية الإقليمية، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وأعضاء هيئة مكتب الاتحاد.

وقبل يومين، وصل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى مدينة طبرق شرق ليبيا، في زيارة عمل تستمر عدة أيام للمنطقة الشرقية.