رئيس الحكومة الليبية يتوجه للقاهرة لبحث القضايا العالقة بين البلدين

0
160
رئيس الحكومة الليبية

قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد حمودة، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة، سيتوجه إلى مصر يوم غد الأربعاء في زيارة رسمية.

وأضاف حمودة، أن “الزيارة ستبحث بعض القضايا العالقة بين البلدين، وإبرام اتفاقيات وعدد من مذكرات التفاهم مع اللجنة العليا الليبية المصرية”.

وأكد أنه “لا يوجد على جدول أعمال رئيس الحكومة الليبية لقاء مع حفتر أو عقيلة صالح الذين يزوران مصر بدء من اليوم الثلاثاء”.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، وذلك بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول التباحث حول آخر التطورات على الساحة الليبية في ضوء خصوصية العلاقات المتميزة التي تربط مصر بليبيا وشعبها الشقيق، والسياسة المصرية الراسخة باعتبار استقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءاً من استقرار مصر.

وثمن الرئيس السيسي حرص المستشار عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر، الدائم على إنفاذ إرادة الشعب الليبى الشقيق وصون مصالحه الوطنية، بهدف استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، إلى جانب الحفاظ على سيادة ووحدة الدولة الليبية. 

وأكد الرئيس مواصلة الجهود المصرية للتنسيق مع كافة الأشقاء الليبيين خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في ضمان وحدة وتماسك المؤسسات الوطنية الليبية، وصولاً إلى إجراء الانتخابات الليبية بنهاية العام الجاري. 

كما أكد مواصلة التنسيق لمنع التدخلات الخارجية التي تهدف بالأساس إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة على حساب الشعب الليبي، وكذا إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.