بعد الطفل “مرعي”.. سم العقارب يخطف روح الطفلة “رونق” بجنوب ليبيا

0
149

توفيت الطفلة “رونق رافع موسى” اليوم الأربعاء، إثر لسعة عقرب بمنطقة تمسان الشاطئ بالجنوب الليبي، وعدم توفر أمصال مضادة للدغات العقارب بمستشفى براك العام للعلاج.

وأدانت منظمة ضحايا لحقوق الإنسان وفاة الطفلة رونق رافع موسى، موجهة نداءات عاجلة إلى النائب العام ورئيس حكومة الوحدة الوطنية لفتح تحقيقات سريعة وعاجلة في هذا الخصوص، مع ضرورة مُحاسبة المستهترين بحياة الناس، ووضع حدٍّ لمعاناة أطفال الجنوب.

وقالت المنظمة إن وفاة الطفلة رونق، يأتي بعد أيام من وفاة الطفل مرعي محمد مرعي، لنفس السبب وفي ذات المستشفى ليستمر مسلسل الاستهتار والاستهانة بحياة الناس وحقوقهم من قبل المسؤولين في ليبيا، دون مراعاة لأبسط الحقوق وأسماها ألا وهو الحق في الحياة نتيجة لعدم توفر المصل المضاد للسعات العقارب.

وناشدت منظمة ضحايا لحقوق الإنسان الجميع بتحمل مسؤولياتهم، فحياة الجميع في الجنوب الليبي والأطفال خصوصًا صارت على المحك، فكلما ارتفعت درجة الحرارة كُلما ارتفعت نسبة الضحايا وخصوصًا من الأطفال.

ويعاني أهالي جنوب ليبيا من توغل أسراب من العقارب شديدة السمّية، خاصةً في القرى والأرياف المتاخمة للمدن، في حين تُحجم الحكومة عن توفير الأمصال المضادة لسمّ العقارب والثعابين.