البرلمان يدعو أعضاءه لجلسة الإثنين لإنجاز قانوني الميزانية والانتخابات الليبية

0
91
مجلس النواب الليبي

 

وجه رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، الدعوة إلى أعضاء المجلس، لحضور جلسة الإثنين المقبل؛ للتصويت والبت في بنود مشروع قانون الميزانية العامة 2020، وإصدار قانون الانتخابات البرلمانية والرئاسية، واعتماد توزيع الدوائر الانتخابية في جميع أنحاء البلاد، والرد على الرئاسي بشأن ترشيح رئيس لجهاز المخابرات العامة.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، أنه نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة والظروف الحالية ستنجز هذه الاستحقاقات في الجلسة المقبلة والوفاء بها بمن يحضر في الجلسة.

وقال في حديث له، في مقطع فيديو منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس أفتت استنادا إلى الإعلان الدستوري والقانون رقم (04) لسنة 2014، بضرورة توفر نصاب 120 صوتًا موافق على مشروع قانون الميزانية.

وفي 13 يوليو الجاري، جرى تعليق المداولات بشأن مشروع قانون الميزانية، حيث أرجع بليحق الأمر إلى احتجاج بعض أعضاء المجلس على عدم توافر النصاب القانوني للتصويت.

وتعقد اللجنة التابعة لمجلس النواب، التي أنشئت لوضع مشاريع قوانين انتخابية، اجتماعاً في روما يستمر حتى الخميس المقبل، بدعم من بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، التي طلبت إشراك المجلس الاستشاري في تلك العملية.

ودعا المبعوث الأممي يان كوبيش مجلسي النواب والاستشاري، إلى التوافق حول قانون الانتخابات، واستمرار عملية التواصل بينهما في جميع القضايا.