مجلس النواب الإيطالي يرفض مقترح يقضي بوقف الدعم لقوات خفر السواحل الليبي

0
121
خفر السواحل الليبي

صدق مجلس النواب الإيطالي على مقترح الأغلبية بتمديد عمل البعثات العسكرية في الخارج بما فيها المتواجدة في ليبيا.

ووفق ما نشرته وكالة آكي، رفض مجلس النواب الإيطالي في تصويت مستقل مقترحاً يقضي بوقف الدعم لقوات خفر السواحل الليبي كان قد قدمه حوالي ثلاثين نائباً.

وكان عدد من النواب المنتمين لمختلف الكتل البرلمانية، ومن بينهم بيير لويجي بيرساني، لاورا بولدريني، ستيفانو فاسينا، ماتيو أورفيني، وغيرهم قد طالبوا ب “استمرار الدعم المباشر وغير المباشر لإعادة الرجال والنساء والأطفال المهاجرين إلى مراكز الاحتجاز في ليبيا والتظاهر بعدم وجود هذا الواقع يشكل انتهاكاً للاتفاقيات الدولية لحماية حقوق الإنسان”.

وأوضحوا أن “لهذا السبب سنصوت اليوم ضد إعادة تمويل المهمة الثنائية لدعم خفر السواحل الليبي مقتنعين بأن من واجبنا معارضة مثل هذا الانتهاك الخطير لحقوق الإنسان الذي يحدث على بعد بضع أميال بحرية عن سواحلنا”.

وأشار النواب إلى أن “الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها المهاجرون واللاجئون في ليبيا كانت موضوع تقارير عديدة للأمم المتحدة كبرى المنظمات الإنسانية واستقصاءات صحفية عديدة”، منوهين بضرورة وضع “خطة أوروبية لإجلاء المهاجرين من معتقلات الليبيين وفتح ممرات إنسانية ثابتة للسماح لمن في ليبيا منهم بالنجاة من ذلك الجحيم”.