بالصور.. “دبيبة” يخالف قراراته الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ويفتتح مقهى جديد في طرابلس

0
254

في خضم القرارات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومته للحد من تفشي فيروس كورونا، خالف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، قراره بإغلاق المقاهي وصالات المناسبات الاجتماعية، وقام اليوم الاثنين، بافتتاح مقهى جديد العاصمة الليبية طرابلس.

وشهد الافتتاح حضور عدد كبير من المواطنين وتزاحم وعدم التزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أوضحت الصور الملتقطة خلال الافتتاح عدم التزام عدد كبير من المواطنين بارتداء الكمامات.

وكان دبيبة، اتخذ أمس الأحد، القرار رقم 178 لعام 2021 والذي نص على تخفيض حضور موظفي الدوائر والمؤسسات والمصالح العامة إلى 25% وتقليص ساعات الدوام ولمدة أسبوعين.

كما اتخذ دبيبة، قرار رقم 179 أمس الأحد أيضاً والذي تم بموجبه إقفال المقاهي وصالات المناسبات ومنع إقامة التجمعات واقتصار عمل المطعام على خدمة التوصيل.

ومؤخراً ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا بشكل كبير، لا سيما بعد ظهور الفيروس المتحور دلتا، وسجلت أمس الأحد 2679 إصابة جديدة، ووصلت الحصيلة الإجمالية لإصابات فيروس كورونا منذ بداية الجائحة في ليبيا في مارس 2020، إلى 204 آلاف حالة بينها 180 ألفًا شفاء، و19 ألفا حالة نشطة، و3240 وفاة.