“دبيبة” لنظيره التونسي: قرار غلق الحدود وقائي وسيتم رفعه في القريب العاجل

0
106

أجرى رئيس الحكومة التونسية، هشام مشيشي، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، وإغلاق الحدود بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الحكومة التونسية في بيان، إن هشام مشيشي، أشاد خلال الاتصال برفعة العلاقات القائمة بين تونس والجارة ليبيا معرباً عن أمله في أن تتطور هذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين تجسيداً لروابط الأخوة والإيمان المشترك بوحدة المصير وبقيم التضامن والتعاون والتكامل.

كما أشار هشام مشيشي إلى تواتر الزيارات بين وفدي البلدين خاصة بعد الزيارة الناجحة إلى ليبيا، وانعقاد عديد التظاهرات الاقتصادية بين رجال أعمال البلدين.

كما تحدث رئيس الحكومة هشام مشيشي عن الوضع الوبائي الصعب الذي تعيشه تونس في ظل انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين مؤكداً أن كل الامكانيات تم وضعها لتجاوز هذا الوضع.

من جهته شدّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة على تميز العلاقات القائمة بين ليبيا والجارة تونس مؤكداً أنها علاقات مثالية ولا يمكن أن تشوبها شائبة، معتبراً في هذا السياق أن قرار غلق الحدود البرية والجوية هو قرار وقائي وصحي وجاء لحماية الأرواح من الجانبين، لافتاً إلى أنه سيتم رفعه في القريب العاجل.

كما أكد عبد الحميد دبيبة بان بلاده تقف الى جانب تونس في حربها ضد هذا الفيروس.