المنفي يبحث تعزيز العلاقات الليبية التونسية مع هشام المشيشي

0
85
المنفي يبحث تعزيز العلاقات الليبية التونسية مع هشام المشيشي
المنفي يبحث تعزيز العلاقات الليبية التونسية مع هشام المشيشي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد المنفي، اليوم السبت، برئيس الحكومة التونسي، هشام المشيشي، والوفد المرافق له، في العاصمة الليبية طرابلس.


وقال بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، إن الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها، كما تم التأكيد على أهمية تعميق التشاور السياسي، والاقتصادي.


والتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم السبت، رئيس الحكومة التونسية، في طرابلس، ضمن زيارة رسمية تستمر ليومين.


وضم الوفد التونسي، وزراء الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، التجهيز، التجارة والصناعة وكاتب الدولة للشؤون الخارجية ومحافظ البنك المركزي بالإضافة إلى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ورؤساء وممثلي الشركات التونسية ورجال الأعمال التونسيين.


وخلال اللقاء، أشاد الدبيبة، بالزخم الذي شهدته العلاقات الليبية التونسية منذ تولي حكومة الوحدة مهامها، مشيراً إلى أنه ناقش مع المشيشي، الإفراج عن الأموال الليبية المحجوزة لدى الجمارك التونسية والتي تم حجزها في ظروف عصيبة مرت بها تونس.


وتابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية: لن نترك تونس وحيدة في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وسنقوم بكافة الخطوات اللازمة لمساعدة الأشقاء، مضيفاً أننا وقعنا اتفاقيات في مجالات النقل البري والبحري والجوي مع الجانب التونسي.


وقال رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، إن كل ما يمس ليبيا وأمنها واستقرارها يمس تونس، مضيفاً أننا سنعمل على تسهيل دخول المواطنين الليبيين في تونس ورفعنا القيود بالنسبة لقضية التملك.


وتابع رئيس الحكومة التونسية، أن هناك توافق كبير في وجهات النظر مع ليبيا ونحن على استعداد لمراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، مشيراً إلى أن التبادل بين تونس وليبيا يسير بصورة طبيعية وخاصة تنقل الأشخاص والأموال والبضائع ‏‎وأعربنا عن استعدادنا التام لمرافقة ليبيا في مرحلة البناء القادمة.