عضو ملتقى الحوار: كهول السياسة يريدون تبديد إرادة الليبيين في الانتخابات

0
140
السيدة اليعقوبي
السيدة اليعقوبي

علقت عضو ملتقى الحوار السياسي، السيدة اليعقوبي، على فشل الحوار السياسي الليبي ومحاولة أعضاء بالملتقى تأجيل الانتخابات الليبية، ومدة فترة حكومة الوحدة الوطنية.


وقالت اليعقوبي، في تغريدة لها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” كهول السياسة يريدون تبديد إرادة الشعب في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.


وفي وقت سابق، أكدت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أم العز الفارسي، حتمية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة في 24 ديسمبر المقبل.


وقالت الفارسي، في منشور لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “عاطفية بطبعي حين يتعلق الأمر بأحاسيس الفقد، وجبانة حين يتعلق الأمر بمخاوف المرض، ومثل قطة أرتعش إن تعلق الأمر بأولادي”.


وأضافت “لكنني ومنذ شبابي الغض واختياري السياسة حقلا للتأهيل؛ وأنا شرسة، في مواقفي التي دوما معلنة، واليوم كتبت تعليقا في غرفة ملتقي الحوار رداً على المستفزين وممن بلغ بهم الفرح مبلغه في إفشال مشروع الوصول إلى الانتخابات”.


وأضافت: “كتبت لهم حرفيا (لا أحد يحسد الفرحين والمتغنين بدفن حلم الليبيين في انتخابات علي الأقل تزيح هذه الوجوه المستفزة من المشهد السياسي فطوبي لهم، يكفي أن التاريخ سيرصد لكم تأمركم علي شعبكم المسكين الذي وثق بكم ومنحكم ثقته، فلعبتم بأحلامه، ولا حول ولا قوة إلا بالله)”.


وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام المساعد، ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزدون زينينغا انتهاء جلسات ملتقى الحوار السياسي دون التوصل إلى توافق حول القاعدة الدستورية التي ستجرى الانتخابات العامة بمقتضاها.


وقال زينينغا خلال كلمته في الجلسة الختامية لملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف: “فشلنا في التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية وهذا لا يبشر بخير”، مضيفاً: “قدمت 3 مقترحات حول القاعدة الدستورية، والمشاركون في الملتقى لم يتوصلوا إلى أرضية مشتركة حول آلية إجراء الانتخابات”.


وتابع: “نسدل الستار اليوم ونحن نحثكم على مواصلة الحوار بينكم للوصول إلى حل وسط بين جميع الأطراف، وسنواصل العمل مع لجنة التوفيق لإعداد بعض الخيارات لبناء أرضية مشتركة سيناقشها الملتقى مر أخرى”.