وزير الخارجية الكويتي يؤكد لـ”المنقوش” دعم بلاده لمبادرة “استقرار ليبيا”

0
88
مبادرة

التقت اليوم وزير الخارجية بحكومة الوحدة الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية.

 وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن الوزيران تبادلا خلال اللقاء، وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وبنود جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

وأشاد وزير الخارجية الكويتي خلال اللقاء، بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن أول زيارة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية للخارج والتي كانت لدولة الكويت حملت رسائل مهمة.

وأكد على موقف الكويت الثابت من القضية الليبية الداعم للحل السياسي، متمنياً أن تنعم ليبيا بالاستقرار والسلام وتعود إلى موقعها الطبيعي في محيطها العربي والإقليمي والدولي.

من جهتها عبرت وزيرة الخارجية الليبية، عن امتنانها لدولة الكويت لحرصها الدائم على أمن واستقرار ليبيا متمنيه من دولة الكويت المساندة من خلال تبني مبادرة استقرار ليبيا التي ستعرض على مؤتمر برلين 2 في 23 من الشهر الجاري والمتضمنة رؤية ليبية خالصة لمعالجة القضية الليبية وفق خارطة الطريق ومخرجات برلين 1.

ورحب وزير الخارجية الكويتي بهذه المبادرة، وأكد على أن دولة الكويت ستتبناها وتدافع عنها باعتبارها خرجت من الليبيين أنفسهم.